اعلان

اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية

اقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية
2

اقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية ، البورصة تعتبر من الأسواق المتميزة التي تجذب عدد كبير من الأشخاص لكي يقومون بالاستثمار فيها، والبورصة من الممكن أن تجني من خلالها الكثير من الأرباح، ولكن بحاجة إلى معرفة جيدة بها كما سوف نرى عبر منصة موقع قواعد المال  .

ما هي البورصة المصرية ؟

البورصة المصرية عبارة عن سوق استثماري كبير، يتم من خلاله شراء السهم، ومن ثم التصرف فيها حسب الوضع المالي.

ويتم من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح، كما أن البورصة المصرية يجب على الشخص الذي يبدأ فيه أن يكون على دراية بمجريات الأمور داخلها، وكيفية الاستثمار الصحيح بها، حتى لا يتعرض إلى خسائر فادحة.

كيفية الدخول إلى البورصة المصرية :-

يوجد عدد من الإجراءات التي يجب أن يعرفها الشخص الذي يرغب في الاستثمار بالبورصة المصرية وهي:

  • يجب في بداية الأمر أن تقوم بالتسجيل في البورصة من خلال ما يعرف باسم “التوكيد”، حتى يتم الحصول على رقم خاص بك يمكنك من التعامل في البورصة.
  • ويتم الحصول على هذا الرقم عبر القيام بتقديم طلب لواحدة من الشركات الخاصة بمجال السمسرة المالية، وذلك بعد أن تقوم بدفع مبلغ مالي متفق عليه، وفي معظم الأوقات لا يزيد عن 50 جنيه.
  • من الضروري أن تعرف أنك لا تتمكن من التعامل مع البورصة المصرية بشكل مباشر من خلال كونك مستثمر، بل يجب أن يكون هناك وسيط وهي الشركات المالية، من أجل أن يتم الحصول على عمولة بعد كل عملية بيع أو شراء.
  • ميعاد جلسة التداول في البورصة المصرية تبدأ من العاشرة في الصباح، وتنتهي في الثانية والنصف بعد الظهر، ويتم إغلاق البورصة في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • نسبة المخاطرة تتناسب طردياً مع كمية الأموال التي يتم الاستثمار بها بالإضافة إلى أنه كلما زادت نسبة المخاطرة تزداد الأرباح وفي الوقت ذاته الخسارة.
  • كما يجب أن تحدد المبلغ الذي سوف تتعامل به، بالإضافة إلى تحديد الشركات التي تتعامل معها، وكذلك نوعية الاستثمار.

اقرأ من هنا: نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات

أقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية :-

يحتاج الشخص الذي يرغب في الدخول للمرة الأولى في البورصة المصرية، أن يقوم بالاستثمار من خلال مبلغ مالي بسيط حتى لا يتعرض لخسائر في بداية تعامله ولكي يتم التعامل بمبلغ بسيط يجب أن:

  1. إذا كنت ترغب في الاستثمار بأقل مبلغ ممكن فعليك أن تبدأ بما يقرب من ثلث الأموال التي تدخرها، مع ضرورة الحرص على أن تكون مدخراتك زيادة عن حاجتك.
  2. كما يجب أن تعرف أن المكسب ليس يومي، وإنما بعد مدة من الوقت.
  3. كما يحدد الخبراء بأن الحد الأدنى لشراء الأسهم في البورصة المصرية هو من 5 حتى 6 أسهم، وذلك لكي تتمكن من متابعة أسهمك بشكل دقيق.
  4. يجب عليك فقط أن تركز في أسهمك، ولا تتابع أي أسهم أخرى، بالإضافة إلى ضرورة عدم الجري وراء الإشاعات، حيث أن الشائعات من شأنها أن تحقق لك خسائر كبيرة.
  5. فعليك أن تتابع أسهمك بشكل علمي، وأن تقوم بالتحليل والتدقيق قبل أن تقوم بإجراء أي عملية بيع أو شراء.
  6. عليك أن تكون مستعد لعملية الخسارة، وذلك لأنها جزء لا يتجزأ من عمل البورصة، بالإضافة إلى ضرورة أن تتحلى بالشجاعة الكاملة في عملية المضاربة.
  7. عليك في مرحلة النجاح ألا تجازف وتضع كل أموالك في البورصة، حتى لا تخسر كل شيء، وعليك أن يكون المال الذي تضعه لا تطلبه على المدى القصير.
  8. وبهذه المعلومات تكون مستعد للدخول في مجال الاستثمار في البورصة بأقل مبلغ ممكن، بالإضافة إلى تحقيق ربح مناسب على المدى الطويل.

وفي نهاية رحلتنا حول أقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية نكون عرضنا المعلومات الكاملة حول المبلغ الذي من الممكن أن تستثمر فيها في البورصة المصرية، وفي انتظار تعليقاتكم.

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.