اعلان

قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

0

قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي ، يعتبر البنك الأهلي المصري أحد أفضل البنوك المصرية التي تقدم القروض الشخصية، وذلك من دون إجبار صاحب القرض على أن يقوم بتحويل راتبه إليه، حيث ساعد قرض بدون تحويل راتب البنك الأهلي بشكل كبير في تخفيف الضغط عن المواطن.

وتقديم العديد من المميزات التي تتناسب مع الجميع في عمليات التسديد، ولذلك سوف نستعرض معكم شروط ومميزات قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي خلال السطور القادمة في قواعد المال.

اقرأ أيضًا: القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

مميزات قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

تتنافس العديد من البنوك في مصر وذلك في محاولة منهم للحصول على أكبر عدد من العملاء، وذلك من خلال تقديم العديد من المميزات التي تساعد العميل بشكل كبير في تعاملاته البنكية المختلفة.

ولذلك فإن قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي يتناسب مع جميع الأشخاص الطموحين لعمل مشاريعهم الخاصة، وهذا لأن البنك الأهلي المصري يشتهر بمميزاته التي تتفوق كثيرًا عن مختلف البنوك المصرية.

  • القرض له نسبة في الحد الأدنى والأقصى في حالة السحب، والتي تبدأ من 5 آلاف جنيه، وتصل حتى 30 ألف جنيه.
  • ويشترط في الشخص الذي يريد سحب هذا القرض ألا يقل عمره عن 21 عامًا، ولا يزيد أيضًا عن 60 عامًا من العمر.
  • يقوم البنك بتوفير تسهيلات كبيرة في حالة السداد لهذا القرض، حيث يوفر مدة زمنية طويلة تسمح للمقترض سهولة في التسديد، والتي تبدأ من عام واحد كحد أدنى، وتصل إلى 4 أعوام كاملة كحد أقصى.
  • ضمن الضمانات التي يشترط البنك الحصول عليها في هذا القرض أن يكون الحد الأدنى لمرتب الشخص المقترض لا يقل عن حاجز الـ1000 جنيه شهريا.
  • لابد أن يكون المتقدم بطلبات اللحصول على القرض، أن يكون في الخدمة لمدة لا تقل عن ستة أشهر في العمالة بالقطاع العام، بجانب أنه يجب وأن تكون مدة العمل الذي يعمل به أكبر من مدة سداد هذا القرص، والتي يصل حدها الأقصى إلى 4 أعوام.
  • يتميز البنك بأنه يقوم بتقديم وثيقة للشخص المقترض للتأمين عليه مدى الحياة.
  • أيضًا يتميز البنك الأهلي بأن القرض الذي يقدمه لا يشترط وجود ضمانات للحصول عليه.
  • يتميز هذا القرض بأن الفائدة المستحقة منه عند سداده نسبتها قليلة جدًا، بجانب أنه يمكنك من سداد هذا القرض عن طريق الذهاب إلى البنك مباشرة أو من خلال ماكينات الصرافة الآلية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • من الضروري إتفاق البنك الأهلي مع العميل الذي يرغب في الإقتراض على جميع الشروط الموضوعة والتي يطلبها البنك، مثل المدة التي يستطيع فيها العميل تسديد القرض، بجانب أنظمة السداد المختلفة وباقي البنود الخاصة بالقرض فيما بينهم.
  • ضرورة إلتزام البنك والعميل بكافة اللوائح القانونية التي تم الإتفاق عليها في حالة الحصول على القرض الذي يرغب فيها العميل.
  • يتميز أيضًا هذا النوع من القروض أنه يسمح للعميل المقترض بأن يتصرف في القرض كيفما يشاء سواء في شئونه الشخصية أو عمل مشاريع خاصة به، وذلك دون تدخل البنك في هذا الأمر.
  • الحرص على الإتفاق ما بين الطرفين البنك والعميل في ماهية القرض الذي يحصل عليه المقترض، لأن هناك بعض البنوك تسمح بإمكانية أخذ القرض عبارة عن أموال أو عقارات أو سيارات.

قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

تختلف أنواع القروض البنك الأهلي، ما بين تحويل الراتب للبنك أو عدم تحويل الراتب، وذلك للحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي، ويتم ذلك من خلال تقديم العديد من المستندات والأوراق التي يحتاجها البنك، لكي تستوفي شروط الحصول على قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي.

  • تقديم العميل ورقة من جهة العمل الذي يعمل به، ويكون بها إثبات دخله الشهري الذي يتحصل عليه من عمله، بجانب وجود المدة التي قضاها في هذا العمل والفترة التي تتبقى له حتى وصوله إلى سن التقاعد عن العمل.
  • وجود صورة للبطاقة الشخصية خاصة بالعميل، ويشترط أن تكون هذه البطاقة سارية، وذلك لضمان تيسير أوراق الحصول على القرض بشكل جيد.
  • إحضار إحدى فواتير الكهرباء الخاصة بالمنزل الذي يقطن فيه العميل، ويفضل أن تكون هذه الفاتورة حديثة، مثل أن تكون من الشهر الماضي، قبل تقديم طلب الحصول على القرض، وألا تكون الفاتورة قد مضى عليها أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخها.
  • حرص العميل على تقديم فاتورة الكهرباء بسعر لا يقل عن 25 جنيهًا، وذلك لأنه يعتبر الحد الأدنى للتقديم، للحصول على القرض.

الرسوم الإدارية الخاصة بقرض البنك الأهلي بدون تحويل الراتب

يقوم العميل الذي يريد الحصول على قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي، بدفع بعض الرسوم الإدارية الخاصة بالقرض، ويتم هذا الأمر في جميع البنوك المصرية، ولذلك فإن هناك عدد ليس بالكثير من الرسوم التي سوف يدفعها العميل للبنك نظير الحصول على القرض.

  • يحرص العميل على دفع 2% من قيمة القرض، كمصاريف إدارية للبنك يحتاج إليها للحصول على القرض، ويتم دفع هذه المصاريف مرة واحدة فقط، وكاملة بدون أقساط، حيث يبلغ الحد الأدنى لهذه المصاريف الإدارية حوالي 250 جنيه.
  • هناك بعض الرسوم التي يقوم العميل بدفعها للبنك، وتسمى بعمولة السداد المبكر، حيث تبلغ نسبة هذه الرسوم حوالي 3% من قيمة القرض الكلية، ويأخذ البنك هذه الرسوم في حالة سداد القرض كاملًا بشكل نقدي.
  • عند تأخر الشخص عن سداد أقساط البنك عن مواعيدها المحددة، يتم فرض غرامة عليه تسمى غرامة تأخير السداد، وتبلغ قيمة هذه الغرامة حوالي 20 جنيهًا في الشهر الواحد، بجانب نسبة تصل قيمتها إلى حوالي 2% من قيمة القرض.

تقوم بعض البنوك باستغلال العملاء الذين يحصلون على القروض بدون تحويل الرواتب منها، وذلك من خلال وضع فائدة مرتفعة جدًا على القرض الذي يحصل عليه العميل، مما يمثل استغلال لاحتياج العميل لمثل هذه الأنواع من القروض، بجانب أنهم يقومون بشكل مباشر بالضغط على العميل في عملية سدادة القرض حتى بالرغم من عدم اكتمال المشروع الخاص به،

وقبل انتهاء المدة المقررة لانتهاء فترة القرض، وبالرغم من ذلك فإن هناك العديد من البنوك المصرية ومنها البنك الأهلي يحرصون على مد فترة السداد لفترات طويلة مما تمكن العميل من تنفيذ مشروعه وسداد القرض والفوائد بسهولة ويسر.

 

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.