اعلان

قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه

0

قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه، يعد هذا القرض هو أحد أبرز القروض التي يرغب العديد من الأشخاص في الحصول عليها، حيث يشارك هذا القرض في مساعدة الكثير من الأفراد في الأمور التي تخص حياتهم.

وهذه الأمور تشمل الزواج أو إقامة المشروعات الصغيرة أو غيرها، وسنقدم لكم خلال هذه المقالة في قواعد المال عن كافة المعلومات التي تخص كيفية الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مصنع ورق A4 مربح

نبذة عن قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه

يكثر ويتعدد المفهوم الحقيقي للقرض الحسن، حيث يقصد بالقرض الحسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمها وشروط الحصول عليه هو حصول الشخص على أموال تلزمه من أجل إنجاز وتحقيق أمر مهم أو هدف ما، ويتم ذلك من خلال طريقتين، وهما:

  1. أن يتم من خلال إيداع بنكي.
  2. أن يتم بصورة مباشرة.
  • حيث يجب على الشخص المقترض أن يقوم بسداد هذا القرض الحسن في الفترة المحددة له، وذلك بدون أن يتم دفع أي مبلغ مالي زيادة عن المبلغ الذي قد تم اقتراضه.
  • والجدير بالذكر أن هناك مجموعة كبيرة من المقترضين وخصوصًا من شريحة الشباب قد قاموا بالبحث حول هذا النوع من أنواع القروض ووجدوا أنه عبارة عن قرض بسيط وسهل يمكن الحصول عليه من خلال استخدام صورة البطاقة الشخصية فقط.
  • كما وجدوا أن هذا النوع من أنواع القروض كان موجود في البداية في البنوك الإسلامية والجمعيات الخيرية فقط، ولكن ومع مرور الزمن قد تم مؤخرا توسيع الفكرة وتعميمها في بعض البنوك المصرية الكبرى، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر البلاد بها.

شروط الحصول على القرض الحسن بصورة البطاقة

يجب توافر عدة شروط هامة عند تقديم الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه، وتعد أهم هذه الشروط هي:

  • من الممكن أن تتم الموافقة على إعطاء الأشخاص التي تقدمت بطلب من أجل الحصول على هذا القرض الحسن، ولكن هذه الموافقة تتم فقط في حالة الحاجة الضرورية والماسة لمبلغ من المال.
  • يتم الرد على الشخص الذي تقدم بطلب الحصول على هذا النوع من القروض بعد مرور يومين من تاريخ التقديم (48 ساعة فقط).
  • يجب أن يكون طلب القرض الحسن الذي تقدم به الشخص المقترض هو الطلب الأول، ولا يجب أن يتقدم هذا الشخص بطلب القرض الحسن مرة أخرى في نفس فترة سداد القرض الأول.

الجهات التي تقدم القرض الحسن بالبطاقة الشخصية

قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه

يوجد العديد من الجهات والجمعيات الخيرية التي توفر للمواطنين المصريين إمكانية الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة مع إحضار فاتورة لإحدى المرافق العامة (كهرباء، غاز طبيعي، مياه)، وتعد أبرز الجمعيات الخيرية والبنوك التي تقدم قرض حسن بصورة البطاقة الشخصية هي:

الجمعيات الخيرية التي تقوم بتقديم قرض حسن بصورة البطاقة

يوجد العديد من الجمعيات الخيرية التي تقوم بتقديم هذا النوع من أنواع القروض عن طريق استخدام صورة البطاقة، وتعد أبرز وأشهر هذه الجمعيات التي تقدم قرض حسن بصورة البطاقة هي:

المؤسسة العربية لدعم وتطوير الأفكار والمشاريع

تعتبر المؤسسة العربية لدعم وتطوير الأفكار والمشاريع هي واحدة من أهم المؤسسات الخيرية التي لا تنتظر أي ربح أو مكسب، وذلك بالإضافة إلى قيام هذه المؤسسة بتقديم القروض الحسنة والتي من الممكن أن تصل حتى 25 ألف جنيه مصري، كما تقوم أيضاً بتقديم الكثير من الخدمات التي ترتبط بالتدريب والتأهيل إلى سوق العمل.

شروط الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة من المؤسسة العربية لدعم وتطوير الأفكار والمشاريع:

  • لا يمكن للمقترض أن يقوم بطلب القرض الحسن بأكثر من إسم واحد.
  • لا يجب أن تقوم بتسجيل أكثر من طلب للشخص نفسه.
  • يمكن أن يكون المتقدم للحصول على القرض في حاجة فعلاً إلى هذا القرض، لذلك فإن الجمعية تقوم بإعداد دراسة عن جميع الحالات المتقدمة حتى تتمكن من معرفة من هو الشخص المستحق.
  • تقوم المؤسسة بوضع المسؤولية والاهتمام والأولوية إلى الحالة الأكثر احتياجا لهذا القرض وليس بأسبقية الحجز.

مسجد الفتح

  • يعتبر مسجد الفتح هو أحد أهم المؤسسات الخيرية التي تقوم بتقديم قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه، حيث يقع مسجد الفتح في شارع رمسيس في منطقة وسط البلد.
  • وحتى تتمكن من الحصول على القرض من هذه الجهة فإن مسجد الفتح يقوم بطلب صورة البطاقة للشخص المقترض وذلك حتى تضمن سداد القرض وعدم التلاعب فيه وأيضا عدم حدوث أي سرقة،.
  • هذا بالإضافة إلى شرط إحضار بعض الشهادات الصحية التي تظهر عدم إصابة طالب القرض بأي أمراض مزمنة أو خطيرة والتي من الممكن أن تمنعه من أن يقوم بتسديد القرض في المواعيد المحددة له.

جمعية الرسالة

  • عند الحديث عن موضوع قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمها وشروط الحصول عليه فلا يجب علينا أن ننسى جمعية رسالة للأعمال الخيرية، حيث تعد جمعية الرسالة هي واحدة من مجموعة المؤسسات الخيرية التي تقوم بتقديم قرض حسن.
  • وتتميز هذه الجمعية بوجود أكثر من فرع لها، ويتم القيام بتمويلها من خلال مجموعة كبيرة من رجال الأعمال الذين يحبون فعل الخير، كما من الممكن أن تتراوح قيمة القرض الذي تقدمه جمعية رسالة للأعمال الخيرية ما بين 500 جنيه حتى خمسة آلاف جنيه مصري.
  • ومعروف عن هذا القرض أيضًا بأنه بدون فوائد كما أنه لا يحتاج إلى أي رسوم أولوية، فقط يمكنك الحصول عليه بصورة بطاقة، وذلك بهدف مساعدة مجموعة كبيرة من الشباب في القيام بعمل وإعداد الكثير من المشروعات الصغيرة.

البنوك التي تقدم قرض حسن بصورة البطاقة؟

يوجد العديد من البنوك المصرية التي تقدم للشباب هذا النوع من أنواع القروض، وتعد أبرز البنوك المصرية التي تقدم قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه من هذه البنوك هي:

بنك HSBC

يشارك هذا البنك أيضا في إعطاء الأشخاص هذا النوع من أنواع القروض بدون أي مصروفات إدارية أو عمولات، حيث قام هذا البنك بالتساهل مع المواطنين وذلك عن طريق منحهم فرصة تقديم طلب الحصول على القرض الحسن من خلال شبكات الإنترنت عن طريق الموقع الرسمي للبنك.

ويتميز هذا البنك بالتواصل السريع مع العميل والقيام بالرد على طلب القرض الحسن خلال 24 ساعة فقط من تقديم طلب الحصول على القرض.

بنك مصر

شاركت إدارة بنك مصر مع جمعية الأوقاف المصرية من أجل القيام بتوفير هذا النوع من القروض بدون أي عمولات أو فوائد أو مصروفات إدارية، والجدير بالذكر أن هذا البنك قد تعاون مع بنك فيصل الإسلامي من أجل توفير القروض الحسنة.

وزارة الأوقاف المصرية

قامت وزارة الأوقاف المصرية بوضع مجموعة من الشروط من أجل الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه، وتعد شروط الحصول على قرض حسن من وزارة الأوقاف المصرية هي

  • يجب ألا يتجاوز عمر الشخص المقترض عن 57 سنة عند تقدمه لطلب الحصول على هذا القرض.
  • يجب ألا يكون طالب القرض مديون بأي قروض أخرى لأي بنك آخر.
  • يجب أن يمتلك الشخص المقترض عمل حتى يتم الانتهاء من الفترة المحددة لسداد القرض.
  • يجب أن يكون قد مر أكثر من خمسة عشر عاماً على جهة عمل المقترض.
  • قامت وزارة الأوقاف بتخصيص القروض الحسنة للعاملين بوزارة الأوقاف نفسها أو بالجهات الحكومية.

وفي نهاية هذه المقالة التي تتحدث عن قرض حسن بصورة البطاقة وأبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم.

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.