اعلان

كيفية استثمر مبلغ صغير بنجاح ( افضل 8 طرق للاستثمار )

0

كيف استثمر مبلغ صغير ، هناك العديد من الأشخاص وخاصة فئة الشباب ممن يسعون إلى تنمية الأموال التي بحوزتهم وزيادة قيمتها مع مرور الوقت، ويطلق على كافة العمليات التي تساعد في تنمية وزيادة المال اسم الاستثمار، وإذا كنت تبحث عن كيف استثمر مبلغ صغير والحصول على ربح مالي كبير فإننا وخلال هذه المقالة في قواعد المال سنعرض لكم مجموعة من المشاريع التي يمكنك الاستثمار فيها وزيادة دخلك.

اقرأ أيضًا: كيف استثمر فلوسي في البنك الأهلي

كيف استثمر مبلغ صغير؟

يوجد العديد من المشاريع الاستثمارية البسيطة والمربحة والتي يمكنك استغلالها من أجل تحقيق أرباح مالية جيدة للغاية، ومن هذه المشاريع الآتي:

مشروع إلكتروني

إذا كنت تتسأل وتفكر كثيرا في “كيف استثمر مبلغ صغير؟” فبكل تأكيد قد سمعت عن المشاريع الإلكترونية الكثيرة والمربحة، حيث يمكنك الآن بمبلغ مالي لا يزيد عن 100 دولار أمريكي فقط البدء في استثمار أموالك في أحد المشاريع الإلكترونية المميزة.

فمثلا يمكنك بمبلغ مالي لا يزيد عن 20 دولار أمريكي البدء في إنشاء مدونة إلكترونية، كما يمكنك أيضا إنشاء متجر إلكتروني مجاني عبر تطبيق الانستقرام أو الفيسبوك أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

حتى تقوم بعرض فيه العديد من المنتجات والسلع التي لا يزيد سعرها عن 100 دولار أمريكي، وأيضا يمكنك شراء بعض أوراق الحائط وجهاز ميكروفون يعمل مع جهاز الهاتف المحمول حتى تبدأ في التقاط وتصوير بعض الفيديوهات ثم عرضها بعد ذلك على اليوتيوب.

مشروع تسويق الملابس المستعملة

يعد الطلب على الملابس المستعملة كثير خاصة في المناطق الشعبية والفقيرة نظرا لعدم استطاعة سكانها على شراء الملابس الجديدة.

لذلك يمكنك كشخص مستثمر القيام بشراء مت يقرب من 20 كيلو من الملابس المستعملة (حوالي 100 قطعة ملابس) بمبلغ مالي بسيط لا يزيد عن 100 دولار أمريكي فقط.

ثم بيعها وتسويقها بعد ذلك في الأسواق المحلية أو الأماكن الحيوية حتى تحقق أرباح مالية ضخمة تصل إلى ضعف تكاليف شراء الملابس المستعملة، وفي حالة إذا نجحت في هذه التجربة يمكنك تكررها مرات أخرى متعددة وبكميات أكبر حتى تربح أكثر وأكثر.

مشروع تجارة الزيوت المستعملة

يمكنك الاستثمار في مشروع تجارة الزيوت المستعملة عن طريق شراء مجموعة من الجراكن المستعملة أو الجديدة بمبلغ مالي لا يزيد عن 30 دولار أمريكي بحيث تكون سعة كل جركن 10 لتر.

ثم تقوم بعد ذلك بتجميع الزيوت المستعملة من المحلات والمطاعم الصغيرة الموجودة في العديد من الأحياء الشعبية بأسعار قليلة بدلا من التخلص منها في المصارف، ثم بيعها بعد ذلك إلى مصانع الصابون بمبلغ مالي يحقق لك أرباح مالية جيدة.

وعلى الرغم من أن هذا العمل قد انتشر بشكل كبير خلال الفترة الماضية الأخيرة حيث أصبحت المطاعم تتعامل مباشرة مع مصانع الصابون إلا أنه ما زال هناك عدد من المطاعم الصغيرة التي لا تتعامل مع أي مصنع كما لا يعلم بها العديد من الأشخاص.

وتعد هذه المطاعم الصغيرة هي هدفك حيث يمكنك التعامل معها وشراء الزيوت المستعملة بأقل الأسعار ومن ثم بيعها إلى أحد مصانع الصابون التي تعرض عليك أفضل سعر من أجل تحقيق أفضل ربح.

افضل طريقة لاستثمار المال

مشروع تجارة الخضروات

يمكنك الاتجاه أيضا إلى العمل في مشروع تجارة الخضروات، فمن خلال مبلغ مالي صغير جدا يمكنك شراء عدد من صناديق الخضروات التي يوجد عليها إقبال كبير من أسواق الجملة ثم بيعها في أسواق التجزئة حتى تتمكن من تحقيق أرباح مادية جيدة.

وفي حالة إذا نجحت في هذه التجربة يمكنك تكررها مرات أخرى متعددة وبكميات أكبر حتى تربح أكثر وأكثر، على سبيل المثال إذا قمت بشراء خضروات تبلغ قيمتها نحو 100 دولار أمريكي ثم قمت ببيعها وتحقيق ربح مالي قدره 25 دولار أمريكي.

يكون من الجيد حينها أن تقوم بتكرار هذه العملية مرة أخرى وشراء خضروات في المرة الثانية بقيمة 125 دولار أمريكي.

مشروع تربية الدواجن

يعد مشروع تربية الدواجن من المشاريع الاستثمارية المربحة خلال الفترة الحالية، حيث يمكنك القيام بشراء 20 كتكوت.

ثم تربيتهم على سطح المنزل واطعامهم بقايا الطعام بالإضافة إلى علف الدواجن ثم الانتظار حتى تكبير ثم بيعها في محيط منطقتك، والأرباح المالية التي تحققها من هذه التجربة يمكنك استثمارها مرة أخرى في شراء كميات أكبر من الدواجن ثم بيعها في الأسواق.

مشروع تربية الديك الرومي

على الرغم من أن تكلفة الفراخ الرومي الصغيرة منخفضة إلى حد ما إلا أسعار الديك الرومي الكبير مرتفعة للغاية، فإذا قمت بشراء 10 فراخ رومي صغير.

ثم قمت بتربيتهم واطعامهم بشكل صحيح حتى يكبروا ثم قمت بعد ذلك ببيعها إلى المطاعم والأهالي فإنك بهذا سوف تتمكن من تحقيق أرباح مادية كبيرة من الممكن أن تصل حتى ضعفي التكاليف.

التجارة أمام المساجد

يمكنك القيام بشراء مجموعة من المنتجات والإكسسورات التي تباع بكل سهولة أمام المساجد مثل المسابح أو السواك أو الطواقي الإسلامية أو العطور وغيرها من المنتجات ثم بيعها وتحقيق أرباح مالية جيدة، حيث يمكنك البدء في تنفيذ هذا المشروع بمبلغ مالي صغير جدا لا يزيد عن 50 دولار أمريكي.

استثمر في نفسك

يعد الاستثمار في النفس أو الذات هو أفضل انواع الاستثمار، حيث يمكنك حضور دورة تدريبية أو كورس إلكتروني (مثل التصميم أو البرمجة أو تعلم اللغة الإنجليزية) من أجل تتعلم شيء مفيد يمكن من خلاله تحقيق أرباح مالية جيدة، ومن ثم القيام بعد ذلك بالعمل بشكل حر وتعلم أشخاص آخرين هذه المهنة التي قمت بتعلمها مقابل مبلغ مالي جيد.

وفي نهاية هذا الموضوع الذي يتحدث عن إجابة سؤال “كيف استثمر مبلغ صغير؟” فإننا نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم. 

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.