اعلان

استثمار المال عبر الانترنت

0

إذا كنت تمتلك رأس مال صغير أو كبير أيا كان، ففي هذه الحالة لابد أن تبحث عن أفضل الطرق للاستفادة من هذا المال عبر الإنترنت لتربح منه مكاسب إضافية، ومن خلال التطور العلمي والثورة التكنولوجية التي نعاصرها الآن ظهرت العديد من الطرق التي تجعلنا نستثمر أموالنا عبر الانترنت، حيث يعد الاستثمار مهم ومفيد جدا في حياة بعض الناس، وخلال هذه المقالة في قواعد المال نعرض لكم كل ما يخص استثمار المال عبر الانترنت.

اقرأ أيضًا: طريقه فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار

أنواع الاستثمار

هناك العديد من تصنيفات الاستثمار، ولكن سوف أركز على التصنيفات الأهم والتي سوف توضح لك المميزات والعيوب لكل منها، تعتبر هذه النقطة هامة جدا لتوضيح أفضل طريقة تتجه إليها عند استثمار أموالك.

  1. الاستثمار في الأصول

هو عبارة عن شراء أصل شيء معين مثل الاستثمار في العقارات واستغلاله في ربح المال بعد ذلك مع مرور الوقت.

مميزات هذا النوع من الاستثمار

  • لا يحتاج مجهود أو معرفة كثيرة.
  • يجب أن يكون حجم المخاطرة أقل ما يمكن.
  • تعتبر أرباحه ثابتة ومستمرة بمرور الزمن، ولكن يعتمد هذا الأمر على نوع الأصل.

عيوب هذا النوع من الاستثمار

  • قد تنتظر وقت طويل نوعا ما عند استعمالك هذه الطريقة لأن الأرباح تكون قليلة، لذلك أنت تحتاج الوقت من أجل استعادة رأس المال وبدء الربح.
  • يتطلب هذا النوع من الاستثمار رأس مال كبير نسبيا.
  1. الاستثمار في الأفكار

يعد هذا النوع من الاستثمار عالي المجازفة والمخاطرة، فهو استثمار فكرة أو حدس تملكه وهو عكس الاستثمار في الأصول، لذلك يمكنك أن تستثمر في بناء شركة جديدة ولكن هذه الشركة يمكن أن تخسر ، لذا فإن  الأموال التي تم استثمارها يمكن أن تخسرها مثل المرتبات ، مصروفات الدعاية،  شراء بعض الخامات التي لا يمكن استعادتها، الإيجارات، ولكن في بعض الأوقات يمكن أن يمتزج هذان النوعان من الاستثمار وذلك مثل المحال التجارية، حيث يخسر المحل الجديد التابع لك وبالتالي تخسر معه أغلب نفقاتك، ولكن يمكنك بيع البضاعة ولا تخسر بها.

مميزات هذا النوع من الاستثمار

  • قد لا يحتاج رأس مال كبير نسبيا مقارنة بالأول.
  • يعتبر العائد من هذا النوع من الاستثمار مرتفع.
  • يوجد الكثير من الطرق التي يمكن أن نستثمر بها، حيث يتيح المجال لعدد كبير من الناس الاستفادة من هذا النوع من الاستثمار.

عيوب هذا النوع من الاستثمار

  • إن لم تدرس التفاصيل بطريقة دقيقة جدا يمكن أن تخسر كل ما تملك بين ليلة وضحاها، حيث يعتبر هذا النوع من الاستثمار عالي المجازفة.
  • يتوجب عليك المتابعة والدراسة المستمرة.

مصطلحات يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار

 يوجد بعض المصطلحات الهامة والتي تعتبر دارجة في سوق العمل واستثمار المال عبر الانترنت، مثل:

  • النيتش (Niche): هو مصطلح تسويقي، حيث يعنى المجال أو الموضوع الذي سوف تعتمد عليه في الربح والاستثمار، وتعتبر القاعدة العامة للتسويق التجاري.
  • الدروب شيبينجDrop Shipping) :) ومصطلح حديث وجديد نوعا ما، حيث يعبر عن التجارة الالكترونية، فمثلا إذا افترضنا أن هناك محل يبيع منتج بسعر 5 جنيهات ثم قمت أنت بافتتاح محل لبيع هذا المنتج بسعر 7 جنيهات في مكان آخر.
    ولكن بدلا من المحلات العادية التقليدية هناك ما يسمى بالمتاجر الإلكترونية، حيث تعتمد على شراء البضائع والمنتجات بأسعار منخفضة من الصين غالبا وبيعها بأسعار أغلى عبر المتاجر الإلكترونية.

استثمار المال عبر الانترنت

ما هي مواقع العمل الحر؟

مواقع العمل الحر هي عبارة عن مواقع تمكنك من العثور على المتخصصين والمحترفين في كافة المجالات المختلفة، ومن هذه المنصات الآتي:

  1. منصةUpWork 

 تعتبر هذه المنصة واحدة من أكثر المنصات تميزا في العالم، حيث تمكنك من العثور على متخصصين في كافة المجالات المختلفة من كافة أنحاء العالم، وهناك أيضا عدد لا بأس به من المتخصصين العرب.

يتم العمل على هذه المنصة من خلال وضعك للوظيفة أو المهام التي تريدها عليها، ثم يتقدم إليك عدد من المتخصصين في هذا المجال، وتقوم أنت بدورك في اختيار الأفضل والأنسب من وجهة نظرك من خلال بروفايل كل واحد منهم.

  1. منصة Fiverr

تعد هذه المنصة هي أحد أفضل المنصات للخدمات الصغيرة، حيث يوجد بها محترفين من كافة المجالات.

  1. منصة مستقل

تعتبر نفس منصة Upwork ولكنها للمتخصصين العرب فقط.

  1. منصة خمسات

هي نفس موقع fiverr ولكن للعرب، لذلك تعد هذه المنصات أكثر المنصات تميزا، حيث يتوفر عليها الآراء وتقييمات العملاء السابقين عن كل صاحب مهارة او مقدم خدمة.

أفضل طرق العمل واستثمار المال عبر الانترنت

إذا لم يكن لديك المال الكافي أو في حال وجدت الطريقة التي تفضلها يمكن أن تناسبك في الوقت الحالي ربما لنقص خبرتك او معرفتك العامة، ولكنك ما زلت تريد الكسب والربح من الانترنت، وتعد أفضل طريقة يمكنك من خلالها استثمار أموالك عبر الإنترنت هي الآتي:

  • الاستثمار في إنشاء المواقع الإلكترونية

تعتبر طريقة الاستثمار في بناء وإنشاء المواقع الإلكترونية هي واحدة من أفضل وأسهل طرق استثمار المال عبر الانترنت وذلك نظرا لتوافر المعلومات والأدوات التي تحتاج اليها لكي تبدأ في التنفيذ مباشرة، كما أنها تعتبر من الطرق الفعالة والمجربة التي يعمل الكثير من الناس بها.

يتطلب منك إنشاء وبناء أي موقع أن تقوم أولا بشراء استضافة خاصة به عبر الإنترنت، ثم تقوم بتصميم وضبط اعدادات الموقع نفسه وبعد ذلك يتم اضافة المحتوى الملائم، حيث يمكنك أن تقوم بذلك من خلال منصات العمل الحر.

وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الثانية من أجل استثمار أموالك من خلال الإنترنت وعبر المواقع التجارية، حيث تستغل المال الذي تملكه في بناء موقع كما ترغب وتريد.

ويمكنك أن تضع فيه المحتوى الخاص بك والبدء في الربح والكسب، كما يمكنك الاستعانة بأي شخص يدير لك هذا الموقع وجميع حسابات السوشيال ميديا.

أخيرا وفي نهاية هذه المقالة التي تقدم كل ما يخص استثمار المال عبر الانترنت فإننا نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم.

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.