اعلان

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

0

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان ، يعد البنك الأهلي المصري من أعرق البنوك في داخل جمهورية مصر العربية، والذي يحرص دائمًا على أن يقدم للعملاء عدد متنوع من القروض وفقا لاحتياجات كل شخص والهدف الذي يقترض من أجله، لأن كل ما يشغل البنك هو توفير الراحة للمواطنين، ونحن في هذا الموضوع في قواعد المال بصدد الحديث عن القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان وأنواعه

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

عادةً ما تبحث البنوك التجارية أو التي تقوم على أساس المنافع التجارية، عن الضمانات التي ستحصل عليها بعد أن يتم تقديم القرض لعملائها، مع اختلاف طبيعة هذا الضمان هل هو عقار أو شقة أو سيارة أو شركة أو غير ذلك.

أما إذا تطرقنا إلى الحديث عن القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان، فإن البنك كل ما يهدف إليه منذ تأسيسه منذ عشرات السنين، هو راحة المواطنين ومساعدتهم في الحصول على القروض التي تسد احتياجاتهم سواء أرادوها لعمل مشروع أو تأسيس شركة أو غير ذلك.

حيث أنه أعلن في الفترة الأخيرة عن فئة أو شريحة أو نوع جديد من القروض يوفرها في كافة فروعه في الجمهورية، وهو القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان، والذي يقوم على انه لا يشترط على العميل أو المقترض أن يقدم أي ضمان حتى يحصل على القرض.

وقد حدد البنك الأهلي المصري بعض الفئات أو الشرائح التي يمكنها أن تستفيد من هذا القرض؛ حيث تتعدد أنواع القروض البنك الأهلي، على أن تكون هذه الفئات من فئات الموظفين سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

ولكن يجب أن يتوافر لديهم الشروط التي يضعها لهم البنك للمستحقين من القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان، واقتصر هذا النوع من القرض المستحدث من قبل البنك على الموظفين، لأن الضمان يكون راتب الشخص فقط وليس شيء آخر، سواء كان الموظف يريد تحويل راتبه إلى البنك أو لا يريد ذلك.

اقرأ أيضا: شروط الحصول على قرض من البنوك في مصر بالخطوات

أنواع القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

أولا: القرض الشخصي الذي يتضمن وجود تعهد من جهة العمل

في هذا النوع من القرض الشخصي الذي يقدمه البنك الأهلي المصري، يشترط البنك على الموظف الذي يحصل على هذا القرض الشخصي، بأن يحول راتبه كل شهر إلى فرع البنك الأقرب إليه وبصورة مباشرة، ولكن هناك بعض الحالات أو الفئات التي يقتصر عليها هذا النوع من القروض.

الفئات التي يقتصر عليها قرض تعهد جهة العمل من البنك الأهلي:-

  • موظفو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام الحكومي وكذلك الهيئات الحكومية المختلفة.
  • موظفو شركات قطاعات البترول أو الهيئة العامة لبترول بصورة عامة.
  • الموظفون الذين يعملون في إحدى الشركات القابضة أو أي شركة مساهمة مدرجة ضمن الشركات التي تتعاون مع البنك الأهلي أو موظفو الشركات متعددة الجنسيات أيضًا.

ثانيًا: القرض الشخصي بدون تعهد من جهة العمل

  • هذا النوع من أنواع القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان، يشمل موظفي قطاع الأعمال العام بالدولة أو ما يسمون بموظفي القطاع العام في كافة الهيئات الحكومية.
  • الموظفون في البنوك المختلفة وليس البنك الأهلي المصري فقط، حيث يشمل قرض البنك الأهلي بضمان المرتب 2020 كل موظفي البنوك.
  • موظفو شركات قطاع البترول في الدولة وصناعات البتروكيماويات وكذلك شركات الغاز الطبيعي والهيئة العامة للبترول.
  • موظفو الشركات المساهمة والشركات القابضة والشركات التابعة للبنك الأهلي المصري وكذلك الشركات ذات الجنسيات المتعددة.

شروط القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان للعاملين بالقطاع العام

  • يجب أن يكون الحد الأدنى لهذا القرض 5000 جنيه، أما الحد الأقصى فيبلغ مليون ونصف جنيه، وهذا في حالة ما إن سيحول الشخص مرتبه إلى البنك، أما في حالة ما إن كان الشخص لن يحوله إلى البنك فالحد الأقصى يكون 30 ألف جنيه فقط.
  • ضمن شروط القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان أيضا، أنه يمكن أن ترتفع قيمة القرض إلى 2 مليون جنيه، ولكن في حالة ما إن كان الموظف سيحصل على “مكافأة نهاية الخدمة” وسيحولها إلى البنك كاملةً.
  • يشترط ألا يقل سن المقترض عن 21 عاما، حتى يتمكن من الحصول على القرض، ولا يزيد عن 60 عاما.
  • ويبدأ البنك في تحديد المدة التي سيتم سداد القرض بها، وتبدأ من سنة واحدة وتمتد حتى 10 سنوات، ويمكن أن تحول راتبك إلى البنك شهريا وفي هذه الحالة يكون الحد الأقصى للتسديد هو 4 سنوات فقط.
  • لا يحتاج البنك لأية ضمانات وأنت تتقدم على طلب هذا القرض، ولكن يشترط أن يكون المقترض حاصلا على تأمين على حياته وعلى العجز الكلي.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض البنك الأهلي الشخصي بدون ضمان

  • إحضار صورة بطاقة الرقم القومي ولابد أن تكون سارية المدة.
  • خطاب رسمي موجه من المكان أو المؤسسة التي يعمل بها المقترض، تؤكد على أن سيحول الراتب كل شهر إلى البنك وكذلك تحويل مكافأة نهاية الخدمة إليه.
  • دفع الرسوم الإدارية التي يحددها البنك والتي لا تتعدى الـ 250 جنيه، ويتم سدادها مرة واحدة فقط.
  • خطاب من المؤسسة التي يعمل بها توضح راتب الشخص الشهري.
  • إذا لم يحول الراتب فيجب تحويل فاتورة الكهرباء.

وفي الختام نتمنى ان نكون قد قدمنا إليكم تعريفا شاملا للقرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان، والشروط اللازمة لكي يتم الحصول عليه، وكذلك أيضا الأنواع الخاصة بهذه الفئة الجديدة من القروض التي يقدمها هذا البنك العريق.

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.