اعلان

كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية

كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية
0

كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية ، تعتبر عملية عن أكبر الدول الاقتصادية في العالم ، حاجه تحتل أمريكا المركز الأول في الاقتصاد العالمي ، ولذلك فهي تؤثر في سوق المال بشكل عام ، وتعداد البورصة الامريكية هي الاهم والاكبر على مستوى العالم ،

ولذلك يتجه شريحة كبيرة من المستثمرين الى شراء أسهم في البورصة الامريكية ، وذلك لقوة البورصة الامريكية ، ونحن الان ومن خلال موقع قواعد المال ، سوف نشرح بشكل مفصل و كامل عن كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية والطرق الصحيحة للتداول بهذه الأسهم دون التعرض الى المخاطر المعروفة في البورصة بشكل عام .

نشرناً ايضاً :- كيفية المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت

معلومات عن البورصة الأمريكية

هناك مجموعة من المعلومات يجب قبل البدء في التداول في البورصة الامريكية معرفة هذه المعلومات وسوف نقوم بتوضيح هذه المعلومات في النقاط التالية :-

  •  هناك مواعيد محددة تعمل فيها البورصة الامريكية حيث تعمل البورصة لمدة 6 ساعات تبدأ في الساعة التاسعة صباحا حسب التوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية وتنتهي الساعة 04:00 مساءا
  •  قد وضعت البورصه الامريكيه حد ادني للتداول في السوق الاسهم الامريكي ، حيث قامت البورصة الامريكية بتحديد مبلغ 500 دولار كحد ادني للتداول في الاسهم ، كما لم تضع حد اقصى.
  • هناك شركات كثيرة للتداول فى سوق الاسهم الامريكي ، ولكن يجب الاعتماد على الشركات المشهورة في مجال التداول ، والابتعاد عن الشركات الغير موثوقة وذلك لضمان الاستثمار الآمن في البورصه .
  •  تحديد الاستراتيجيات التي ستتبعها ، وذلك لتحديد الاستثمار طويل الاجل ام قصير الاجل ، وكل منهما له مميزاته وعيوبه ولكن قبل اختيار أي منهما يجب تحديد ودراسة استراتيجيات العمل التي ستتبعها .
  •  اصحاب الحسابات الاقل من 25 ألف دولار ، تتيح لهم البورصه ثلاث عمليات تداول وعملية مضاربه خلال الاسبوع ، اما بالنسبه للحسابات الاكبر من 25 الف دولار يمكن المضاربة في أي وقت خلال الاسبوع بعدد لا نهائي .
  •  أما بالنسبة لشركات التداول في البورصة الامريكية تتراوح العمولة الخاصة بها من 5 دولار الى 7 دولار حسب الشركة والنظام الذي تتابعه في حساب العمولة .
  •  لا تحتاج الى اتقان اللغه الانجليزيه ، كل ما تحتاجه هو القدر البسيط من اللغة وذلك لمتابعة احوال السوق وتغيرات أسعار الأسهم .

اقرأ ايضاً :- كيف استثمر مبلغ صغير في الامارات

الأوراق المالية في البورصة الامريكية

تعرف الاوراق المالية بأنها الصكوك والأوراق التى تعطيها المؤسسات للأشخاص تساوي نفس قيمة المبلغ المستثمر، وتنقسم الاوراق المالية الى عدة انواع منها كالتالي :-

  • الاسهم :- تعريف الاسهم أنها أوراق مالية ذات قيمة معينة قابل للتداول ، يمكن للأفراد من خلال الاسهم التداول في السوق .
  • السندات :-هي نوع من أنواع الأوراق المالية تصدرها الحكومة للاتفاقات العامه ، ويوجد للسندات ثلاث انواع اساسية وهي سندات الخزينة ، سندات الاسكان ، وسندات التنمية ، ويوجد في السندات مخاطرة بسيطة .
  • عقود الاختيار :- تكون معنا عقود الاختيار في أنها مبلغ معين من المال يتم حبسه لاستخدامه في عمليات البيع والشراء .
  •  الصناديق المشتركة :- تكمن فكرة الصناديق المشتركة بأنه صندوق يتيح للمستثمرين جمع اموالهم معا ويتم ادارته بشكل احترافي ليتم استثمار هذه الأموال المجمعة في الأسهم والسندات والتداول بشكل عام .
  • سهم QQQQ :- يعبر هذا السهم عن مجموعه من اكبر الشركات في مجال التطور التكنولوجي ، للتتبع الاسهل لجميع هذه الشركات والتي تبلغ 100 شركة .
  •  سهم SPY :- هو ايضا من الأسهم التي تطيح تتبع أكثر من 5000 شركة في مجال البورصة ، حيث من خلال هذا السهم هيسهل التتبع بشكل اكبر، حيث انه يربط جميع الشركات ببعضها .
  •  سهم SMH :- يقوم هذا السهم بتسهيل عملية التتبع لمجموعة معينة من الشركات للتداول من خلالها في البورصة الأمريكية .

الفرق بين بيع وشراء الأسهم في البورصة الامريكية

هناك خلاف بين البيع والشراء في البورصة الامريكية حيث لو كل عمليه ضوابط يجب اتباعها حتى لا تتعرض الى خسارة الاموال التي تقوم باستثمارها في البورصة الامريكية .

البيع :- يتم عمل امر ايقاف الكمية المعينة من الأسهم ، وتقوم بتحديد سعر البيع بحيث يكون اعلى من سعر السهم الذي يتم عرضه في السوق .

الشراء :- في حالة اذا اردت الشراء تقوم بالضغط على امر ايقاف، وتجميع الكمية التي ترغب في شرائها مع تحديد السعر الذي ترغب بالبيع به بشرط ان يكون اعلى من السعر المعروض للسهم .

كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية

اصبحها من خلال الإنترنت عملية التداول والشراء أمر سهل جدا ، فمن خلال تتبع الخطوات التي سنذكرها الآن يمكن شراء أسهم فى البورصة بكل سهولة ، ولكن قبل الشراء يجب اتباع بعض الاستراتيجيات ، والتي يترتب عليها العمل الصحيح فتتمثل الاستراتيجيات في التالي :-

  •  الشراء العادي long :- وتكون فكرة الشراء العادي انه يقوم المستثمر في شراء الاسهم باسعار قليله ويتركها لفتره معينه حتى تصبح أسعارها مرتفعة ويقوم بتداولها وبيعها مرة أخرى .
  •  البيع المكشوف short sell :- هذه الاستراتيجية لابد دراسة السوق جيدا حتى تتمكن من الربح بها ، وهي ببساطة تقوم بتتبع السوق بشكل جيد وتتبع الشركات التي ترتفع سعر الاسهم بها بشكل كبير مع التوقع بانه سينخفض ، فتقوم ببيع الاسهم بالشركه عند ارتفاع سعر الاسهم بها وعندما تعود الاسهم للانخفاض تقوم بالشراء الأسهم التي قمت ببيعها ، وبذلك تكون قد حافظت على الأسهم التي تمتلكها وفي نفس الوقت ربحت منها من خلال بيعها باعلى سعر .
  •  شراء وبيع عقود الاختيار :- وتقوم هذه الاستراتيجية على تقديم مقدم لشراء أسهم معينة في أوقات محددة ، ولكن هذه الاستراتيجية أشبه برهان على شركات معينة بصعود والانخفاض مرة أخرى ولكن يجب قبل إختيار هذه الاستراتيجية دراسة السوق والشركات بصحة جيدة طبيعة السوق .

 افضل شركات التداول في البورصة الأمريكية

هناك شركات كثيرة في التداول في سوق الأوراق المالية الأمريكية ، ولكن هناك شركات الأكثر ثقة والاكثر امانا للتداول في البورصة الأمريكية وسنذكر لكم أهم الشركات في مجال التداول :-

  •  شركة UFX :- قد قامت الشركة بوضع حد ادني للتداول بها وهو 100 دولار كما أعطت الشركة بونص ايداع يصل الى 5000
  •  شركة MARKETS :- قد حددت الشركة حد ادني للتداول بها وهو 100 دولار ، ولكن لا تعطي الشركه اي بونص للمستثمرين .
  • شركه XM :- وهي من أقل الشركات تحديدا للحد الادنى حيث قامت الشركة بتحديد حد ادنى 5 دولار مع وجود بونص 5000 .
  •  شركة AvaTrade :- من أكثر الشركات أمانا في التداول كما وضعت الشركة حد ادني للتداول 100 دولار ويصل البونص فيها الى 500 دولار .
  •  شركه COM :- حددت الشركة 100 دولار كحد ادنى للتداول وعرض بونص يصل الى 2000 دولار .

والمنصة المالكة لجميع لجميع هذه الشركات هي ميتاتريدر 4

نصائح للاستثمار في سوق الأسهم

هناك بعض النصائح يجب الالتزام بها للنجاح في الاستثمار في سوق الاسهم وسوف نعرض لكم أهم النصائح التي ذكرها المستثمرين في سوق الأسهم  وتتمثل هذه النصائح في التالي :-

  •  وضع استراتيجية واضحة ويجب ان تلتزم بها التزام بها ،وذلك من خلال معرفة ما هو القطاع تتداول به وكيفية اختيار الأسهم و كيفية تسعير السهم ،وذلك لمعرفة متى يمكن أن يكون صالحا للبيع ومتى يمكن أن يكون صالح للشراء .
  • البحث عن الإدارة الجيدة ،وذلك من خلال اختيار الشركه المناسبه التي تملك اداره جيده ، حيث انه في خلال الأزمات السوق ستظهر لك حين اذن الادارة الجيدة لإدارة التداول الخاص بك .
  • غالبا حركة الأسهم على المدى القصير لاتعكس اساسيات الشركه على المدى البعيد ، بمعنىفي حاجه متابعه فهم المعين لمدة قصيرة تصل الى اسبوع او اكثر او اقل بقليل لا تعكس قوة اوضاع السهم بشكل عام وذلك بالنسبة للشركات .
  • التنويع بين القطاع ، يجب عدم المضاربة في قطاع واحد ، يجب التنوع بين القطاعات وذلك لضمان حالة السوق .
  • اختيار التوقيت المناسب يجب أن تدرس السوق دراسة جيدة وتعرف الوقت المناسب للشراء والبيع .

 وبهذا اعزائي المهتمين بالاستثمار في البورصه الامريكيه ، قد قمنا بتوضيح كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية ، كما قد لنا بعض النصائح التي يجب الالتزام بها بشكل جيد حتى لا تتعرض في الخساره ، وانا اتمنى للجميع قريب احبائي والتوفيق من الله .

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.