اعلان

أيهما أفضل للادخار دفتر توفير البريد أم البنك ومميزات وعيوب كل منهما

0

أيهما أفضل للادخار دفتر توفير البريد أم البنك ومميزات وعيوب كل منهما ، يقوم العديد من الأشخاص بفتح حساب توفير في البريد أو البنك باسم طفلهم حتى يشعروا الطفل بأنه يمتلك أموال خاصة به ومحفوظة في مكان آمن، ولكن يحتار البعض منهم في مكان ادخار هذه الأموال هل يدخرون هذه الأموال في البنك أم في البريد؟، وخلال هذه المقالة في قواعد المال سنوضح لكم كل ما يخص ايهما افضل دفتر البريد ام البنك لادخار الأموال؟

اقرأ أيضًا: كيفية إعادة تنشيط الحساب من خلال أونلاين الرياض

دفتر توفير هيئة البريد المصري

أصدرت مؤخرا وزيرة التخطيط والمتابعة الدكتورة هالة سعيد قرار بتحديد قيمة الفائدة العائدة على جميع الأرصدة المتوفرة في دفتر توفير البريد لمدة شهرين بنسبة 12.5% وذلك بداية من شهر أغسطس 2020 حتى آخر شهر سبتمبر.

كما شددت على أهمية النظر مرة أخرى أول أكتوبر على سعر الفائدة، والجدير بالذكر أن هيئة البريد المصري قد طالبت برفع سعر الفائدة بنحو 4% على دفعتين بحيث تكون كل دفعة 2%.

كما أعلن رئيس مكتب البريد المصري في تصريح صحفي خاص به أن حجم مدخرات عملاء مكتب البريد المصري قد وصل إلى نحو 188 مليار جنيه مصري وذلك بعد إصدار قرار ينص على ارتفاع سعر الفائدة

والجدير بالذكر أن عدد إجمالي الودائع في البريد المصري قد وصلت إلى نحو 196 مليار جنيه رصيد بينما وصل عدد حسابات العملاء المودعين في صندوق توفير البريد المصري إلى نحو 24 مليون عميل.

حساب توفير البنوك

قرر البنك المركزي مؤخرا رفع سعر فائدة البنوك على جميع الأوعية الادخارية وذلك بهدف مواجهة الزيادة في معدل التضخم المالي الذي قد ارتفع بنحو يصل حتى 35.2% خلال شهر يوليو الماضي 2020.

وبذلك فإن هذا المعدل يعد هو أعلى معدل قد حققه التضخم المالي منذ ما يزيد عن 30 عام، ومن ضمن القرارات التي قد أصدرها البنك المركزي خلال اجتماعه أنه أوضح أن نسبة سعر عائد الإيداع يصل إلى نحو 18.75% كل ليلة، بالإضافة إلى أن سعر الإقراض يصل كل ليلة إلى نحو 19.75%.

ايهما افضل دفتر البريد ام البنك

أيهما أفضل للادخار دفتر توفير البريد أم البنك ومميزات وعيوب كل منهما ؟

سنوضح لكم الفرق بين دفتر البريد والبنك من خلال الآتي:

مميزات ادخار الأموال في البريد المصري

يوفر مكتب البريد المصري مجموعة من المميزات ومنها الآتي:

  • الحساب الجاري الموجود في البريد المصري يتضمن عائد شهري أو سنوي.
  • في البريد المصري يمكنك سحب الأموال فقط من خلال التوجه إلى أحد فروع البريد المصري القريبة منك.
  • يتم في دفتر توفير البريد المصري وضع نسبة فائدة أعلى من النسبة المقرر وضعها في حسابات التوفير في البنوك.
  • عند السؤال عن ايهما أفضل دفتر البريد ام البنك لادخار الأموال فإنه يجب عليك معرفة أن مكتب البريد المصري يوفر لك إمكانية فتح حساب توفير بمبلغ مالي صغير جدا على عكس البنوك.
  • لا يوفر لك البريد المصري إمكانية سحب مبلغ مالي كبير في نفس اليوم، ولكن يجب عليك اخبارهم قبلها بيوم أو يومين بالمبلغ الذي ترغب في سحبه.

مميزات ادخار الأموال في البنك

عندما تقوم بفتح حساب توفير في البنك ستجد أن البنك يقوم لك العديد من المميزات، تعد أبرز هذه المميزات هي الآتي:

  • الحد الأدنى للإيداع في البنك هو 100 جنيه مصري.
  • تتميز البنوك بأن سعر الفائدة التي تقدمها جيدة إلى حد كبير كما أنها تتضمن أعداد كبيرة من العملاء، والجدير بالذكر أن بنك الاستثمار القومي قد قام برفع سعر الفائدة على الودائع في صندوق توفير البريد لتصل نسبة الفائدة إلى نسبة 12.5% وذلك وفقا للقرار رقم 40 بالعام السابق، وذلك حتى يتم إعادة النظر في القرار مرة أخرى.
  • الحساب الجاري الموجود في البنوك يعتمد على مجموعة من الأسس والمعايير، وتعد أبرز هذه الأسس هو سرعة حركة عمليات السحب والإيداع التي تتم يوميا مما يفيد ذلك التجار والمواطنين وجميع الشركات التي تتعامل مع البنوك بشكل يومي.
  • يوفر لك البنك كعميل به إمكانية استخراج دفتر شيكات خاص بحسابك الجاري، وذلك بهدف التسهيل والتيسير في تعامل البنك مع العملاء والشركات الأخرى، مما يمنحك ذلك ميزة عدم تحمل أعباء حمل الكثير من الأموال والتي من الممكن أن تتعرض إلى الفقدان أو السرقة.
  • الحساب الجاري الموجود في البنوك لا يتضمن عائد شهري أو سنوي.
  • حساب التوفير الموجود في البنوك يمنحك عائد سنوي أو ربع سنوي أو شهري وذلك بناءا على المبلغ المتوفر في الحساب، حيث يتم حساب الفائدة الشهرية أو السنوية بداية من الشهر الثاني، لذلك يعد حساب التوفير هو الحل الأمثل والأفضل للإيداع في البنوك.
  • يمكنك بكل سهولة سحب الأموال من الحساب الجاري الخاص بك في البنك عن طريق الذهاب إلى أحد فروع البنك الموجودة في كافة أنحاء الجمهورية، أو عن طريق التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي قريبة منك.
  • يوفر لك البنك إمكانية سحب مبالغ مالية تصل قيمتها حتى 10 آلاف جنيه مصري بحد أقصي كل يوم.

وأخيرا وفي نهاية موضوعنا اليوم عن ايهما أفضل دفتر البريد ام البنك لادخار الأموال فإن ادخار الأموال في حد ذاته أمر رائع وجيد للغاية، حيث أنه يساعدك على مواجهة الأزمات المالية التي من الممكن أن تواجهك في الحياة، كما نتمنى أن يكون هذا المقال الذي عرضناه قد نال استحسانكم.

أضف تعليقاً ( رايك يهمنا )

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.